أصبح فريق فيراري أول من يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2010
من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان اليوم الخميس عندما قدم "إف 10" للصحافيين في مقره في مارانيلو.
ويأمل الفريق الإيطالي أن تتمكن السيارة الجديدة من تعويض خيبة "إف 60" والموسم الماضي خصوصاً انه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق "الحصان الجامح" بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها إلى براون جي بي-مرسيدس المتوجة أيضاً بلقب السائقين مع البريطاني جنسون باتون.
ولم تحقق "سكوديريا" سوى فوز يتيم في 2009 لكنها تأمل أن يتغير الوضع في 2010 خصوصاً أنها تعاقدت مع البطل الإسباني السابق فرناندو الونسو الذي سيقود إلى جانب البرازيلي فيليبي ماسا، وذلك بدلاً من الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن رياضة الفئة الأولى لأجل غير مسمى
"هذه البطولة ستكون مهمة جدا بالنسبة إلينا"، هذا ما قاله مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي اليوم الخميس، مضيفاً:"البطولة الماضية لم تكن إيجابية لأسباب مختلفة ولذلك نحن نتعامل مع البطولة القادمة على أننا سنكون منافسين - وهذا العام تستحق فيراري هذا الأمر".
وأضاف دومينيكالي: "نملك سائقين جديدين، لماذا أتحدث عن سائقين جديدين؟ فرناندو الونسو هو بطل العالم مرتين ومن بين أكبر أبطال فورمولا وان، إنها اللحظة المناسبة بالنسبة له ولنا، يريد أن يكون ناجحاً ونريد أن نكرر مفهوم الفريق في مجموعتنا. أما فيليبي، فنحن نتحدث عن النسخة الجديدة من فيليبي. بعد بطولة دراماتيكية العام الماضي والحادث الذي تعرض له في المجر بعد موسم مذهل، فهو يملك جميع المكونات لكي يثبت أنه سائق ناجح و يريد العودة إلى مساره الذي تدخل القدر ليعرقله في المجر. أتمنى الحظ السعيد لهما".
أما الونسو الذي انضم في نهاية الموسم الماضي إلى الفريق الإيطالي قادماً من رينو، فاعتبر أن السيارة الجديدة بإمكانها أن تنافس بقوة في الموسم المقبل، مضيفاً: "إنه أمر مثير. أريد أن أشكر الفريق بأكمله على العمل الرائع الذي قام به خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل بناء هذا الحلم، هذه السيارة الجديدة".
وواصل: "نحن على أتم الاستعداد لتسلم المسؤولية على الحلبة لاستخراج مئة بالمئة من إمكانياتها (السيارة). اعتقد أنه مع فيليبي سنشكل فريقاً قوياً جداً. نأمل أن نجعل مشجعي فيراري حول العالم فخورين برؤية اللون الأحمر يفوز مجدداً".
والأمر الأكثر وضوحاً في السيارة الجديدة هو أنها أطول من سلفتها "إف 60" وذلك لأن خزان الوقود أكبر بمرتين تناسباً مع القوانين الجديدة التي ستحرم في 2010 التزود بالوقود خلال السباق.