منتدى الجمال الباكى
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 2137753290_ee5119fbf0
اهلا ومرحبا بك فى منتدى الجمال الباكى
منتدى الجمال الباكى
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 2137753290_ee5119fbf0
اهلا ومرحبا بك فى منتدى الجمال الباكى



 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
دردشة اعضاء المنتدى

شاطر | 
 

 أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الطير المهاجر
مشرف
مشرف
avatar

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 11111110 تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/01/2009
المشاركات المشاركات : 651
التقييم التقييم : 6
النقاط النقاط : 782
الجنس الجنس : ذكر
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Lsv69210
SMS لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 20010

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟   أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Subscr10الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:06


بسم الله الرحمن الرحيم
يا ريت يا جماعه محدش يمل من الموضوع لانه مهم جدا وجزاكم الله خيرا
انهارده انا بكتبلكو يا جماعه ردى على من يدعى الوهية السيد المسيح
عاوز انبهكو يا جماعه لحاجه غايبه عنكوا احنا بنواجه عقول عقيمه لا تؤمن بالله ولا رسله ولا كتبه

ولذلك هما مش مؤمنين بالقران فاحنا الاول بنواجههم بالعقل بنرد عليهم من خلال فكرهم هما مش وهنرد عليهم بالقران برضو لكن احنا بنخاطبهم بالعقل الاول
بسم الله والصلة والسلام على سيدنا رسول الله الحقيقه فى كذا شبهه لازمنا الرد المقنع عليهم لكى يرد هؤلاء الكفار بهتانهم على الله
هما بيقولو ان السيد المسيح كثيرا ما ذكر فى القران وهو الوحيد الذى تناول القران قصته من مولده الى قتله على حسب ما يقولون
اقول لهم خيبكم الله
ولماذا تتكلمون بما لا تؤمنون
ومع ذلك خلينا ورى الكداب لباب الدار
هما بيقولو ان ان المسيح عليه السلام تكلم فى المهد لكن مقالوش قال ايه وبيقولوا مستحيل ان يتكلم صبى فى المهد الا اذا كان اله وانا مش بكدبهم انا معاهم فعلا لكن تكلم المسيح قال ايه
( قال انى عبد الله اتانى الكتاب وجعلنى نبى * وجعلنى مباركا واوصانى بالصلاة والزكاة ما دمت حيا * وبرا بوالدتى ولم يجعلنى جبارا عصيا* والسلام عليا يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا ) هذا ما قاله السيد المسيح عليه السلام
هم قالوا ان الكتاب خلق معه وهو عليه السلام قال اتانى
اتانى هنا تفيد التحقيق فالمسيح عليه السلام تكلم بصيغة الماضى لان الله عز وجل امره بذلك لانه سيكون نبى من عند الله
والكتاب هنا هوه الانجيل
وهذا ما قاله عيسى عليه السلام

انتم تقولون انكم عذبتوه وقتلتوه وصلبتوه خلينى برضوا ورى الكداب لحد باب الدار

فلو كان هذا اله لما لم يسحقكم جميعا وهو اله قادر على تغير كل شىء
لم لم ينزل غضبه عليكم وهو الهم مثلما تقولون

( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه له )
بالنسبه الى تفسير هذه الايه
اليهود والمسيحيون اختلفو فى قتله فاليهود قالوا نحن احق بقتله والمسحيين قالوا نحن احق بقتله
الا ان الاراء ذهبت الى اليهود
فلما دخلو على عيسى عليه السلام لم يجدوه بل رفعه الله اليه فأتو بشخص اخر شبيه للسيد المسيح
عليه السلام وصلبوه وقتلوه ليتضح اما م النصارى انهم قتلوه فهم خافوا بطش النصارى
ولذلك قال تعالى ( ولكن شبه لهم )
وبالحق والحق اقول

انكم تفترون على الله كذبا فيا عباد المسيح ان كذبكم وظلمكم وافتراكم على الله كذبا انما هو من جهل عقولكم بالله وحقدكم على ىانبياءه
فالله اعلى واجل من ان يمكر به
( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
اعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه

اذا مات الاله بصنع قوم اماتوه فهل هذا الــــه

ويا عجبا لقبر ضم ربا واعجب منه بطن قد حواه

اقام هناك تسعا من شهور لدى الظلمات من حيض غداه

وشق الفرج مولودا ضعيفا فاتحا للثدى فـــــــــــــاه
ويأكل ثم يشرب ثم يأتى بلازم ذاك
فـــــــــهـــــــــــــل هــــــــــــــــذا الـــــــــــــــــــه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فــــــــــــــــــــهــــــــــــــــــل هـــــــــــــــــــــــــــذا الــــــــــــــــــــــه

اوجه هذه الاسئله للعقل

هل للأله من خالق

هل للاله من بطن يحتويه

هل للاله من قبر يضمه مثله مثل باقى البشر

هل يعذب الاله
ان كانت اجاباتكم بنعم فسحقا لعقولكم الجاهله والمتخلفه



الموضوع الأصلي : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟  المصدر : منتدى الجمال الباكى  الكاتب:  الطير المهاجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المهاجر
مشرف
مشرف
avatar

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 11111110 تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/01/2009
المشاركات المشاركات : 651
التقييم التقييم : 6
النقاط النقاط : 782
الجنس الجنس : ذكر
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Lsv69210
SMS لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 20010

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟   أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Subscr10الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهذا هو الدليل القرانى من اوله الى اخره



كانت مريم ابنة عمران امرأة صالحة تقية .. واجتهدت في العبادة حتى لم يكن لها نظير في النسك والعبادة .. فبشرتها الملائكة باصطفاء الله لها .. ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين - يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) .
-
ثم بشرت الملائكة مريم بأن الله سيهب لها ولداً يخلقه بكلمة كن فيكون وهذا الولد اسمه المسيح عيسى ابن مريم .. وسيكون وجيهاً في الدنيا والآخرة ورسولاً إلى بني إسرائيل .. ويعلم الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل .. وله من الصفات والمعجزات ما ليس لغيره .. كما قال تعالى : ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين - ويكلم الناس في المهد وكهلاً ومن الصالحين - قالت رب أنى يكون لي ولدٌ ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون) .






-
ثم أخبر الله تعالى عن تمام بشارة الملائكة لمريم بابنها عيسى عليه السلام فقال عن تشريف عيسى , وتأييده بالمعجزات .. ( ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل - ورسولاً إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين - ومصدقاً لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون إن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم )
-
والله سبحانه له الكمال المطلق في الخلق .. يخلق ما يشاء كيف يشاء .. فقد خلق آدم من تراب بلا أب ولا أم .. وخلق حواء من ضلع آدم من أب بلا أم .. و جعل نسل بني آدم من أب وأم .. و خلق عيسى من أم بلا أب .. فسبحان الخلاق العليم .
-
و قد بين الله في القرآن كيفية ولادة عيسى بياناً شافياً فقال سبحانه ( واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكاناً شرقياً - فاتخذت من دونهم حجاباً فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً - قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقياً - قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً زكياً - قالت أنّى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغياً - قال كذلك قال ربك هو عليّ هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمراً مقضياً )
-
فلما قال لها جبريل ذلك استسلمت لقضاء الله فنفخ جبريل في جيب درعها .. ( فحملته فانتبذت به مكاناً قصياً - فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قالت يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسيا )
-
ثم ساق الله لمريم الماء والطعام .. وأمرها أن لا تكلم أحداً .. ( فناداها من تحتها ألا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً - وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً - فكلي واشربي وقرِّي عيناً فإما ترين من البشر أحداً فقولي إني نذرت للرحمن صوماً فلن أكلم اليوم إنسياً )
-
ثم جاءت مريم إلى قومها تحمل ولدها عيسى .. فلما رأوها أعظموا أمرها جداً واستنكروه .. فلم تجبهم .. وأشارت لهم اسألوا هذا المولود يخبركم .. قال تعالى .. ( فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئاً فرياً - يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغياً - فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً )
-
فأجابهم عيسى على الفور وهو طفل في المهد .. ( قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً - وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً - وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً - والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً)
ذلك خبر عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله .. ولكن أهل الكتاب اختلفوا فيه فمنهم من قال هو ابن الله .. ومنهم من قال هو ثالث ثلاثة .. ومنهم من قال هو الله .. ومنهم من قال هو عبد الله ورسوله وهذا الأخير هو القول الحق قال تعالى .. ( ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون - ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون - وإن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم - فاختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم )
ولما انحرف بنو إسرائيل عن الصراط المستقيم .. وتجاوزوا حدود الله .. فظلمو ا , وأفسدوا في الأرض وأنكر فريق منهم البعث والحساب والعقاب .. وانغمسوا في الشهوات والملذات غير متوقعين حساباً .. حينئذ بعث الله إليهم عيسى ابن مريم رسولاً وعلمه التوراة والإنجيل كما قال سبحانه عنه ( ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل ورسولاً إلى بني إسرائيل ) .
-
وقد أنزل الله على عيسى ابن مريم الإنجيل هدى ونوراً .. ومصدقاً لما في التوراة .. ( وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقاً لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمتقين )

وعيسى عليه السلام قد بشر بمجيء رسول من الله يأتي من بعده اسمه أحمد وهو محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى .. ( وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة و مبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين )

قام عيسى عليه السلام بدعوة بني إسرائيل إلى عبادة الله وحده .. والعمل بأحكام التوراة والإنجيل .. وأخذ يجادلهم ويبين فساد مسلكهم .. فلما رأى عنادهم وظهرت بوادر الكفر فيهم .. وقف في قومه قائلاً من أنصاري إلى الله ؟ فآمن به الحواريون وعددهم اثنا عشر قال تعالى ( فلما أحس عيسى منكم الكفر قال من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله وأشهد بأنا مسلمون - ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين )
-
أيد الله عيسى بمعجزات عظيمة تذكر بقدرة الله .. وتربي الروح .. وتبعث الإيمان بالله واليوم الآخر .. فكان يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله .. وكان يبرئ الأكمه والأبرص ، ويحيي الموتى بإذن الله ، ويخبر الناس بما يأكلون وما يدخرون في بيوتهم .. فقام اليهود الذين أرسل الله إليهم عيسى بمعاداته وصرف الناس عنه .. وتكذيبه ، وقذف أمه بالفاحشة .
-
فلما رأوا أن الضعفاء والفقراء يؤمنون به .. ويلتفون حوله حينئذ دبروا له مكيدة ليقتلوه فحرضوا الرومان عليه .. وأوهموا الحاكم الروماني أن في دعوة عيسى زوالاً لملكه فأصدر أمره بالقبض على عيسى وصلبه .. فألقى الله شبه عيسى على الرجل المنافق الذي وشى به فقبض عليه الجنود يظنونه عيسى فصلبوه .. ونجى الله عيسى من الصلب والقتل كما حكى الله عن اليهود .. (وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلاّ اتباع الظن وما قتلوه يقينا - بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً) -

فعيسى عليه السلام لم يمت بل رفعه الله إليه .. وسينزل قبل يوم القيامة ويتبع محمداً صلى الله عليه وسلم .. وسيكذب اليهود الذين زعموا قتل عيسى وصلبه .. والنصارى الذين غلوا فيه وقالوا هو الله .. أو ابن الله .. أو ثالث ثلاثة .قال النبي عليه الصلاة والسلام .. (والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما ًمقسطاً فيكسر الصليب و يقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ) . متفق عليه أخرجه مسلم برقم 155.
-
فإذا نزل عيسى قبل يوم القيامة آمن به أهل الكتاب كما قال تعالى .. ( و إن من أهل الكتاب إلاّ ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً ) .
-
وعيسى ابن مريم عبد الله ورسوله .. أرسله الله لهداية بني إسرائيل والدعوة إلى عبادة الله وحده كما قال سبحانه لليهود والنصارى .. ( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلاّ الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيراً لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما في السماوات وما في الأرض وكفى بالله وكيلاً ) .
-
والقول بأن عيسى ابن الله قول عظيم ومنكر كبير .. ( وقالوا اتخذ الرحمن ولداً - لقد جئتم شيئاً إداً - تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هداً - أن دعوا للرحمن ولداً - وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداًً - إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبداً) -

وعيسى ابن مريم بشر وهو عبد الله ورسوله فمن اعتقد أن المسيح عيسى ابن مريم هو الله فقد كفر .. ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم) -

ومن قال إن المسيح ابن الله أو ثالث ثلاثة فقد كفر .. ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم )
-
فالمسيح ابن مريم بشر .. ولد من أم .. يأكل ويشرب .. ويقوم وينام .. ويتألم ويبكي .. والإله منزه عن ذلك .. فكيف يكون إلهاً .. بل هو عبد الله ورسوله (ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون )

وقد أفسد اليهود والنصارى والصليبيون وأتباعهم دين المسيح وحرفوا فيه وبدلوا وقالوا لعنهم الله إن الله قدم ابنه المسيح للقتل والصلب فداءً للبشرية .. فلا حرج على أحد أن يعمل ما شاء فقد تحمل عنه عيسى كل الذنوب .. ونشروا ذلك بين طوائف النصارى حتى جعلوه جزءاً من عقيدتهم .. وهذا كله من الباطل والكذب على الله والقول عليه بغير علم .. بل كل نفس بما كسبت رهينة .. وحياة الناس لا تصلح ولا تستقيم إن لم يكن لهم منهج يسيرون عليه .. وحدود يقفون عندها .
-
فانظر كيف يفترون على الله الكذب , ويقولون على الله غير الحق .. (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون ) -

وقد أخذ الله على النصارى الأخذ على عيسى والعمل بما جاء به , فبدلوا وحرفوا فاختلفوا ثم أعرضوا .. فعاقبهم الله بالعداوة والبغضاء في الدنيا .. وبالعذاب في الآخرة كما قال تعالى : (ومن الذين قالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظاً مما ذكروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون) -

وسيقف عيسى عليه السلام يوم القيامة أمام رب العالمين فيسأله على رؤوس الأشهاد ماذا قال لبني إسرائيل كما قال سبحانه : ( وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب - ما قلت لهم إلاّ ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد - إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم )

وقد جعل الله في أتباع عيسى والمؤمنين رأفة ورحمة .. وهم أقرب مودة لأتباع محمد من غيرهم كما قال تعالى : ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون ) .
-
وعيسى ابن مريم هو آخر أنبياء بني إسرائيل .. ثم بعث الله بعده محمداً صلى الله عليه وسلم من نسل إسماعيل إلى الناس كافة ، وهو آخر الأنبياء والمرسلين .
الرد ده يا جماعه انا نقلته من كتاب عندى
ورد مختصر جدا
اسمه اصول الدين الاسلامى

الموضوع الأصلي : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟  المصدر : منتدى الجمال الباكى  الكاتب:  الطير المهاجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذاب الحب
مراقب عام
مراقب عام
عذاب الحب

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 11111110 تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/09/2010
المشاركات المشاركات : 8466
التقييم التقييم : 25
النقاط النقاط : 18202
العمر العمر : 40
الجنس الجنس : ذكر
الإقامة الإقامة : السعودية
المهنة : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Engine10
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تصفح الانترنت ومتابعة الاخبار
الهواية : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Writin10
مزاجى مزاجى : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 16210
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Lsv69210
SMS همسات صامته
قد يتغير شيء فينا. كما تغير كل شيء من حولنا ولكن أشوقنا تعاودنا وقد عاودني الشوق للقاء نفسي من جديد فهذا اللقاء له مذاقه الخاص . لأنه على صفحات الأوراق أحاول ان ابحث عن نفسي فلا أجدها . أدرك أنها ضاعت في ارض الواقع .
احلامى ألصغيره هي الطريق الوحيد للهروب من قسوة الحياة ابحث عن إنسان يفهمني :. يترفق بي يدرك ضعفي وقوتي وشجاعتي.
يدرك اننى إنسان من البشر ولست ملاك
مطلوب منى دائما إن ابدوا متماسكا .لكنى أريد الصراخ أريد الصراخ دون خجل .لأنه من الصعب إن كل ما يتمناه الإنسان يتحقق حتى لحظه السعادة صعب تجميدها والإبقاء عليها إن السعي وراء صفاء النفس واقع وخيال
إنسان ومكان . وكل شيء له أوجه الماضي والأخر المعتم .
صفاء البحر يتحول ......إلى هياج
نسمه الهواء تتحول ......إلى عاصفة
الحياء ...................... يرحلون
الأصدقاء ................. يتغيرون
وكل شيء في الحياة يتغير وأحلام الإنسان في السعادة تتغير
ابحث عن نفسي بين هولاء فلا أجدها
ابحث عن ذاتي أجدها في أشياء كثيرة براءة الطفولة وأحلام القلب الحزين جمال الأوقات القديمة
اطلب ذلك وأتمناه وأتمناه
الحب جحيم يطاق . والحياه بدون حب عذاب لا يطاق
عـ الـحــب ـذاب

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 20010

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟   أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Subscr10الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:18


تسلم ايدك طير المنتدى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
لقد ذكر الله تبارك المسيح عيسى بن مريم عليه السلام في كتابه العزيز، وبين أنه عبد من عباد الله ورسول منه إلى البشرية في زمانه، وأنه من أولي العزم من الرسل، وفي هذا البحث يتناول أمور عدة منها:

1- الآيات الكريمة الدالة على رفعه
2- الآيات الدالة على نزوله
3- الأحاديث الواردة في نزوله

أولاً: الآيات في رفع عيسى حياً:
1. قال تعالى: "إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اختلف المفسرون في المراد من قوله: (متوفيك) فقالوا:
1- أي مميتك: قاله ابن عباس كما في تفسير ابن كثير 1/466
2- توفاه الله ثلاث ساعات من أول النهار حين رفعه اليه
3- أماته الله ثلاثة أيام ثم بعثه ثم رفعه: قاله وهب بن منبه

قال مطر الورّاق: إني متوفيك من الدنيا وليس بوفاة موت،
وكذا قال ابن جرير: توفيه هو رفعه.
وقال أكثر المفسرين: المراد بالوفاة هنا النوم، كما قال تعالى: (وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ...) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
وقال تعالى: (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قال الشوكاني في فتح القدير ج1 / 344:
إنما احتاج المفسرون إلى تأويل الوفاة بما ذكر لأن الصحيح أن الله رفعه إلى السماء من غير وفاة كما رجحه جمع من المفسرين، واختاره ابن جرير ووجه ذلك أنه صح في الأخبار عن النبي نزوله وقتله الدجال.
قال الله تعالى: (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفيها إخبار من الله تعالى أنهم لم يقتلوه ولم يصلبوه، ولكن شبه لهم، يعني القي شبهه على رجل من أتباعه أو من أعدائه، فأخذوه وقتلوه وصلبوه ظانين أنه عيسى، ثم بين الله تعالى الحق في ذلك وأنه رفعه إليه، وقد ذكر ابن ابي حاتم في تفسيره 4/1111 أثراً يدل على أن تلميذاً فداه بنفسه.
وقد علق ابن كثير في تفسيره 1/574 على هذا الأثر بقوله: وهذا صحيح الإسناد صحيح إلى ابن عباس.
وروى ابن جرير رواية تؤيد ذلك 9/374.
قال تعالى في سورة النساء: (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، اختلف المفسرون في عودة الضمير في قوله (به) وقوله (موته) على من؟
قال بعض المفسرين، وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمننّ بعيسى وذلك حين ينزل الى الأرض قبل يوم القيامة، فحينئذ يؤمن به أهل الكتاب كلهم، لأنه يضع الجزية ولا يقبل إلا الإسلام، كذا قال الحسن رحمه الله تعالى.
ونقله كذلك ابن ابي حاتم في تفسيره والحديث مرسل ج4/1113، والضمير في قوله تعالى (موته) أي عيسى، أنظر تفسير الطبري 9/380 ، وصححه ابن حجر في الفتح 6/492 ، والمعنى: لا يبقى أحد من أهل الكتاب قبل موته إلا آمن به.
وبعض المفسرين أعاد الضمير في قوله (قبل موته) للكتابي، وبعضهم أعاد الضمير في قوله (ليؤمنن به) أي بمحمد ، ثم قال ابن جرير رحمه الله، "وأولى هذه الأقوال بالصحة القول الأول؛ وهو أنه لا يبقى أحد من أهل الكتاب بعد نزول عيسى إلا آمن به قبل موت عيسى عليه السلام.

قوله تعالى: (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، هذا الغلو الذي نهوا عنه هو وقول غير الحق هو قول بعضهم: إن عيسى ابن الله، وقول بعضهم هو الله.
وقول بعضهم: هو إله مع الله سبحانه وتعالى عن ذلك كله علواً كبيراً، كما بينه قوله تعالى: (وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وقوله تعالى (لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وقوله تعالى (لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
ولذلك أشار المولى تبارك وتعالى في هذه الآية من آخر سورة النساء الى ابطال هذه المفتريات الثلاثة.
وقوله تعالى (وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه)، ليست لفظة (من) في هذه الآية للتبعيض، كما يزعمه النصارى افتراءً على الله، ولكن (من) هنا لابتداء الغاية، يعني: أن مبدأ ذلك الروح الذي ولد به عيسى حياً من الله تعالى، لأنه هو الذي أحياه به.
والمراد بقوله تعالى: (وروح منه)
قال القرطبي رحمه الله: معطوف على الضمير العائد إلى الله الذي هو فاعل القاها0
وقال بعضهم: أي رحمة منه، لأن عيسى رحمة من الله لمن اتبعه؛
وقال بعضهم: أي برهان منه، وكان عيسى برهاناً وحجة على قومه.

الآيات الدالة على نزوله:
1- قوله تعالى: (وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- قوله تعالى: ( .... تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً ...)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قال ابن جرير 6/420 ما نصه: قد كلمهم عيسى في المهد، وسيكلمهم إذا قتل الدجال، وهو يومئذ كهل، وهذا القول قاله عامة المفسرين، وقد وردت آثار تدل على رفعه وله ثلاث وثلاثون سنة، وأنه سيمكث في الأرض إذا نزل أربعين سنة.
2. قوله تعالى:
1- (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
إذا تقرر كما ذكرنا سابقاً، كون الضمير في قوله (قبل موته) لعيسى، وأنه حين ينزل لا يبقى أحد من أهل الكتاب الموجودين في ذلك الزمان إلا آمن به وصدقه، لأنه يضع الجزية ولا يقبل إلا الإسلام أو السيف.

2- قوله تعالى: (وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفي قراءة صحيحة (لَعَلَم)، أي وأن عيسى لعلم الساعة تعلم بنزوله فلا تشكنَّ فيها، بهذا فسرها الرسول ، إذاً فنزوله من أشراط الساعة، كما سيأتي في الحديث الحادي عشر الدال على ذلك.
أنظر: الأثر في أصول السنة صفحة 673 رقم 114
- اخرجه عبد الرزاق في تفسيره، (ق 133/أ)
- وابن جرير 25/54



¨ الأحاديث الواردة في نزول عيسى

1- أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : (والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها") هذا لفظ البخاري

2- أخرج البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله : كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم. واللفظ للبخاري.

3- أخرج مسلم عن جابر بن عبد الله قال: سمعت رسول الله يقول: لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة.

4- أخرج مسلم عن ابن عمر، ذكر رسول الله يوماً بين ظهراني الياس المسيح الدجال: فقال: إن الله تبارك وتعالى ليس بأعور، ألا إن المسيح الدجال أعور عين اليمنى كأن عينه عنبة طافية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، قال، وقال رسول الله : أراني الليلة في المنام عند الكعبة، فإذا رجل آدم كأحسن ما ترى من آدم الرجال تضرب لمة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بين منكبيه، رجل الشعر يقطر رأسه ماء، واضعاً يديه على مكبي رجلين، وهو بينهما يطوف بالبيت، فقلت من هذا؟ فقالوا: المسيح عيسى ابن مريم ورأيت وراءه رجلاً جعداً قططاً[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أعور عين اليمنى كأشبه من رأيت من الناس بأبن قطن[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، واضعاً يديه على منكبي رجلين يطوف بالبيت فقلت: من هذا؟ قالوا: هو المسيح الدجال.
واستشكل كون الدجال يطوف بالبيت، وكونه يتلو عيسى ابن مريم، وقد ثبت أنه إذا رآه يذوب، والجواب عن ذلك:
1- الرؤيا المذكورة كانت في المنام ورؤيا الأنبياء حق
2- منع دخول الدجال مكة يكون في آخر الزمان عند خروجه
3- طواف الدجال لم يقع في رواية مالك في الموطأ

5- روى مسلم عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال: والذي نفسي بيده ليهلنّ ابن مريم بفج الروماء حاجاً أو معتمراً أو ليثنينّهما.( مسلم رقم 216)

6- اخرج أحمد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : ينزل عيسى ابن مريم فيقتل الخنزير ويمحو الصليب وتجمع له الصلاة ويعطي المال حتى لا يقبل، ويضع الخراج، وينزل الرحماء فيحج منها أو يعتمر أو يجمعهما، قال وتلا أبو هريرة: (وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

7- اخرج أحمد عن أبي هريرة أن النبي قال: الأنبياء أخوة لعلات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،أمهاتهم شتى، ودينهم واحد، وإني أولى الناس بعيسى ابن مريم، لأنه لم يكن بيني وبينه نبي، وأنه نازل فاعرفوه، رجل مربوع (معتدل)، إلى الحمرة والبياض، عليه ثوبان ممصران[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كأن رأسه يقطر، وإن لم يصبه بلل، فيدق الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية ويدعو الناس الى الإسلام، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام، ويهلك الله في زمانه المسيح الدجال، ثم تقع الأمانة على الأرض حتى ترقع الأسود مع الإبل، والنمار مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان بالحيات لا تضرهم، فيمكث أربعين سنة ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون.
أخرجه أحمد رقم 9259، وأبو داود 4/117
وابن جرير 9/388 ، وابن حبان 8/277
والحاكم 2/595 وصححه ووافقه الذهبي وابن أبي شيبة 15/158
وصحح سند أحمد الشيخ أحمد شاكر، وكذا سند الطبري

8- أخرج مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: لا تقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق أو بدابق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فيخرج اليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم، خلوا بيننا وبين الذي سبوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا، فيقاتلونهم، فيهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلثهم – أفضل الشهداء عند الله، ويفتح الثلث لا يفتنون أبداً، فيفتحون قسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علّقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم، فيخرجون – وذلك باطل- فإذا جاءوا الشام خرج، فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلوا تركه لذاب حتى يهلك ولكن الله يقتله بيده، فيريهم دمه في حربته.

9- أخرج أحمد عن ابن مسعود عن رسول الله قال: لقيت ليلة أسري بي ابراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام، فتذاكروا أمر الساعة، فردوا أمرهم إلى ابراهيم فقال، لا علم لي بها، فردوا الى موسى، فقال: لا علم لي بها، فردوا أمرهم الى عيسى فقال: أما وجبتها فلا يعلم بها أحد إلا الله، وفيما عهد إليّ ربي عز وجل، أن الدجال خارج ومعي قضيبان فإذا رآني ذاب كما يذوب الرصاص، قال: فيهلكه الله إذا رآني، حتى إن الحجر والشجر يقول: يا مسلم، إن تحتي كافراً فتعال فاقتله، قال: فيهلكه الله، ثم يرجع الناس إلى بلادهم وأوطانهم، فعند ذلك يخرج يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون، فيطئون بلادهم، فلا يأتون على شيء إلا أهلكوه، ولا يمرون على ماء إلا شربوه، قال: ثم يرجع الناس يشكونهم، فأدعوا الله عليهم فيهلكهم ويميتهم حتى يقذفهم في البحر، ففيما عهد إلى ربي عز وجل أن ذلك إذا كان كذلك أن الساعة كالحامل المتم، لا يدري أهلها متى تفاجئهم بولادتها ليلاً أو نهاراً.

10- أخرج أحمد عن أبي نضرة قال: أتينا عثمان بن أبي العاص في يوم جمعة لنعرض عليه مصحفاً لنا، فلما حضرت الجمعة، أمرنا فاغتسلنا، ثم أتينا بطيب فتطيبنا، ثم جئنا المسجد، فجلسنا الى رجل فحدثنا عن الدجال ثم جاء عثمان بن أبي العاص فقمنا اليه، فجلسنا فقال، سمعت رسول الله يقول: يكون للمسلمين ثلاثة أمصار، مصر بملتقى البحرين، ومصر بالحيرة، ومصر بالشام، ففزع الناس ثلاث فزعات، فيخرج الدجال في أعراض الناس، فيهزم من قبل المشرق، فأول مصر يرون المصر الذي بملتقى البحرين، فيصير أهلها ثلاث فرق، فرقة تقول: نقيم نشامه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ننظر ما هو، فرقة تلحق بالأعراب، وفرقة تلحق بالمصر الذي يليهم، ومع الدجال سبعون ألفاً عليهم السيجان[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأكثر من معه اليهود والنساء، وينحاز المسلمون الى عقبة أفيق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فيبعثون سرحاً لهم، فيصاب سرحهم، فيشتد ذلك عليهم، ويصيبهم مجاعة شديدة وجهد شديد حتى أن أحدهم ليحرق وتر قوسه فيأكله، فبينما هم كذلك إذ نادى مناد من السحر، يا أيها الناس، أتاكم الغوث ثلاثاً، فيقول بعضهم لبعض، إن هذا لصوت رجل شبعان وينزل عيسى ابن مريم عند صلاة الفجر، فيقول له أميرهم، يا روح الله، تقدم صل، فيقول: هذه الأمة أمراء بعضهم على بعض، فيتقدم أميرهم فيصلي حتى اذا قضي صلاته أخذ عيسى حربته، فذهب نحو الدجال، فإذا رآه الدجال ذاب كما يذوب الرصاص، فيضع حربته بين ثندوتيه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فيقتله، ويهزم أصحابه، فليس يومئذ شيء يواري عنهم أحداً حتى أن الشجرة تقول: يا مؤمن: هذا كافر، ويقول الحجر: يا مؤمن هذا كافر.
رواه أحمد 4/216، 217
والحاكم في المستدرك 4/478، وقال صحيح الإسناد على شرط مسلم

11- اخرج أحمد عن مجمع بن جارية، قال: سمعت رسول اللهيقول: يقتل ابن مريم المسيح الدجال بباب لد-أو إلى جانب لد-
- رواه أحمد 3/420
- الترمذي 2244 وصححه وقال: حسن صحيح
- وابن ابي شيبة 15/161
- أخرجه الطبراني في المعجم الكبير 19/444 رقم 1081
- وابن حيان في صحيحه كما في الاحسان 8/286 رقم 6772

12- أخرج أحمد من حديث حذيفة بن أسيد الغفاري قال: أشرف علينا رسول الله من غرفة ونحن نتذاكر الساعة، فقال: لا تقوم الساعة حتى تروا عشر أيات: طلوع الشمس من مغربها، والدخان والدابة، وخروج يأجوج ومأجوج، ونزول عيسى ابن مريم، والدجال، وثلاثة خسوف، خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، ونار تخرج من قعر عدن تسوق-او تحشر الناس، تبيت معهم حيث باتوا وتقيل معهم حيث قالوا.
- رواه مسلم في كتاب الفتن وإشراط الساعة باب: ذكر الآيات التي تكون قبل الساعة
- أحمد 4/7
- الترمذي 2183
- ابن ماجة 4075
- أبو داود 4311
- الطيالسي 1067
- مصنف بن أبي شيبة مختصراً 15/130 وتاماً 15/163
- النسائي في الكبرى 3/20
13- أخرج مسلم في صحيحه من حديث النواس بن سمعان الكلابي قال: ذكر رسول الله الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع حتى ظنناه في طائفة النخل، فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا، فقال: ما شأنكم؟ قلنا يا رسول الله، ذكرت الدجال غداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل، فقال: غير الدجال أخوفني عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج وليست فيكم فامرؤ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم، إنه شاب قطط، عينه طافية، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف، أنه خارج خلة بين الشام والعراق، فعاث يميناً وعاث شمالاً، يا عباد الله فاثبتوا، قلنا يا رسول الله، وما لبثه في الأرض؟ قال: أربعون يوما، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم.
قلنا يا رسول الله: فذلك اليوم الذي كسنة، أتكفينا فيه صلاة يوم؟ قال: لا اقدروا له قدره، قلنا يا رسول الله، وما اسراعه في الأرض؟ قال: كالغيث استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له فيأمر السماء فتمطر، والأرض فتنبت، فتروح عليهم سارحتهم أطول، ما كانت ذُرى[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأسبغة ضروعاً[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأمدة خواصر.
ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله، فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم، ويمر بالخربة فيقول لها: اخرجي كنوزك، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلاً ممتلئاً شباباً فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين (قطعتين) رمية الغرض، ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه يضحك، فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح بن مريم، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق، بين مهرودتين واضعاً كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه، فيطلبه حتى يدركه بباب لد، فيقتله، ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه، فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة، فبينما هو كذلك، إذا أوحي الله الى عيسى أني قد أخرجت عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم، فحرز عبادي إلى الطور، ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون، فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية، فيشربون ما فيها، ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرة ماء، ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيراً من مائة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه، فيرسل الله عليهم النغف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في رقابهم، فيصبحون مرسى[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كنفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله، فيرسل الله طيراً كأعناق البخت، فتحمهم فتطرحهم حيث شاء الله، ثم يرسل الله مطراً لا يكنّ منه بيت مدر ولا وبر، فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلقة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ثم يقال للأرض، انبتي ثمرتك وروي بركتك، فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة، ويستظلون بقحفها، ويبارك في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس، واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحاً طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم، ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

- أخرجه مسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة: باب ذكر الدجال وصفته وما معه.
- وأبو داود مختصراً 4321
- الترمذي 2240
- ابن ماجة 4075
- الحاكم 4/492 وقال صحيح على شرط مسلم والبخاري
- يقول ابن كثير رحمه الله: فهذه أحاديث متواترة عن رسول الله من رواية أبي هريرة، وابن مسعود وعثمان بن أبي العاص، وأبي امامة والنواس بن سمعان وعبد الله بن عمرو بن العاص ومجمع بن جارية وأبي سريحة حذيفة بن اسيد وفيها دلالة على صفة نزوله، ومكانه من أنه بالشام، بل بدمشق عند المنارة الشرقية وان ذلك يكون عند إقامة صلاة الصبح
- تفسير ابن كثير 1/582
¨ حليته وسيرته:
روى البخاري من حديث عقيل بن خالد أنه احمر جعد عريض الصدر، وفي رواية (آدم كأحسن ما أنت من آدم الدجال سيط الشعر ينطف – يقطر- له لِمّة ، بكسر اللام وتشديد الميم، كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها.
- ينزل وهو من أمة محمد ، وهو صحابي لأنه اجتمع به ليلة الإسراء وهو أفضل الصحابة، وقد الغز التاج السبكي في ذلك حيث يقول:
من با تفاق جميع الخلق أفضل من
خير الصحاب أبي بكر ومن عمر
ومن علي ومن عثمان وهو فتى
من أمة المصطفى المختار من مضر
- أخرج الشيخان والترمذي من حديث أبي هريرة قال في ذكر ليلة أسري به،ولقيت عيسى ونعته فقال: ربعة أحمر، كأنما خرج من ديماس _ أي حمام_

¨ أهم صفاته
1. ينزل واضعاً كفيه على أجنحة ملكين.
2. ينزل لابساً ثوبين ازاراً ورداء يميل لونهما إلى الصفرة
3. قامته معتدلة
4. ابيض مشرب بحمرة
5. شعر رأسه ناعم مسترسل وقد سرحها فظهر حسنها
6. ينزل في غاية النظافة
7. عريض الصدر
8. شاب ابن ثلاث وثلاثين
9. شبهه الرسول لأصحابه بعروة بن مسعود ذي البهاء الحسن

قال السيوطي في رسالته المسماة
الإعلام بحكم عيسى:
أنه يحكم بشرع نبينا لا بشرعه، نص على ذلك العلماء ووردت به الأحاديث وانعقد عليه الإجماع.
فمن جملة النصوص قول الخطابي في معالم السنن عند ذكر حديث أن عيسى يقتل الخنزير، فيه دليل على وجوب قتل الخنزير وذلك أن عيسى يقتل الخنزير على حكم شريعة نبينا محمد لأن نزوله إنما يكون في آخر الزمان وشريعة الإسلام باقية.
ومن ذلك قول النووي في شرح مسلم: ليس المراد بنزول عيسى أنه ينزل بشرع ينسخ شرعنا، ولا في الأحاديث شيء من هذا، بل صحت الأحاديث بأنه ينزل حكماً مقسطاً يحكم بشرعنا ويحيى من أمور شرعنا ما هجره الناس.
أخرج بن أبي شيبة في المصنف عن ابن سيرين قال: المهدي من هذه الأمة، وهو الذي يؤم عيسى ابن مريم عليهما السلام.
عن وهب بن منبه قال: ليجلسن عيسى ابن مريم على أعواد بيت المقدس قاضياً مقسطاً عشرين سنة.
وقد سبق رواية مسلم 4/2258 رقم 2940
من حديث عبد الله بن عمر مرفوعا: فيبعث الله عيسى بن مريم كأنه عروة بن مسعود، فيطلبه الدجال فيهلكه، ثم يمكث الناس سبع سنين.
عن كعب قال: إن الذين يقاتلون الدجال مع عيسى بن مريم وينجون معه من المسلمين اثنا عشر الفاً.
وفي رواية سبعة آلاف امرأة.
رواه أبو نعيم في الحلية 6/77
ووصف ابن حجر إسناده بالصحة، انظر فتح الباري 13/92


والله أعلم



¨ الخلاصة:
مما هو ثابت بالكتاب والسنة الصحيحة أن عيسى رفعه الله تعالى إلى السماء حياً عندما تكالب عليه أعداؤه اليهود وأرادوا قتله، فهو حي في السماء وسينزل إلى الدنيا قبل يوم القيامة، في أيام المهدي ، فيقتل الدجال ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية، ونزوله ثابت بالكتاب والسنة والإجماع.
وقد ذكرنا الآيات والأحاديث الدالة على ذلك والتي تبلغ حد التواتر المعنوي، وقد صرح بذلك جمع كبير من العلماء منهم على سبيل المثال:
أبو الحسين الآبري كما نقل عن ابن حجر في الفتح 6/493
وابن عطيه كما نقله أبو حيان في البحر المحيط 2/473
والشوكاني كما نقله عنه صديق حسن في الإذاعة صفحة 160
وابن كثير كما ورد في تفسيره 1/577
والكتاني كما ورد في كتابه نظم المتناثر صفحة 229
والسيوطي في كتبه وهي كثيرة منها الحاوي الفتاوي
والعرف الوردي في أخبار المهدي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة آل عمران آية 55
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة الأنعام آية 60
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة الزمر آية 42
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة النساء آية 157
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة النساء آية 159
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة النساء آية 171
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة التوبة آية 30
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة المائدة آية 17
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة المائدة آية 73
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة عمران آية 46
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة المائدة آية 110
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة النساء 159
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سورة الزخرف 61
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي ناقئة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي شعر رأسه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شديد الجعودة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رجل من قبيلة خزاعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سورة النساء آية 159


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ضرائر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي فيهما صفرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] موضعان قرب حلب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي نختبره ونتعرف ما عنده
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جمع ساج وهو الطيلسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مكان في الأردن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لحم الثدي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هواء عالي النسمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي أطوله لكثرة اللبن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الدود
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هلكى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ناعمة كالمرآة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]دون القبيلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أي يجامع الرجال النساء علانية بحضرة الناس كما تفعل الحمير


الموضوع الأصلي : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟  المصدر : منتدى الجمال الباكى  الكاتب:  عذاب الحب



عدل سابقا من قبل عذاب الحب في الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mrm11.yoo7.com
الطير المهاجر
مشرف
مشرف
avatar

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 11111110 تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/01/2009
المشاركات المشاركات : 651
التقييم التقييم : 6
النقاط النقاط : 782
الجنس الجنس : ذكر
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Lsv69210
SMS لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 20010

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟   أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Subscr10الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:21


وهذه القصيده للامام ابن القيم انما تخاطب العقل وتعلمه من هو خالقه

أعباد المسيح لنا سؤال ---------- نريد جوابه ممن وعاه
إذا مات الإله بصنع قوم ------------ أماتوه فما هذا الإله
وهل أرضاه ما نالوه منه ------- فبشراهم إذا نالوا رضاه
وإن سخط الذي فعلوه فيه -------- فقوتهم إذا أوهت قواه
وهل بقي الوجود بلا إله -------- سميع يستجيب لمن دعاه
وهل خلت الطباق السبع لما --- ثوى تحت التراب وقد علاه
وهل خلت العوالم من إله --------- يدبرها وقد سمرت يداه
وكيف تخلت الأملاك عنه ------- بنصرهم وقد سمعوا بكاه
وكيف أطاقت الخشبات حمل------ الإله الحق شد على قفاه
وكيف دنا الحديد منه--------------- يخالطه ويلحقه أذاه
وكيف تمكنت أيدي عداه ----- وطالت حيث قد صفعوا قفاه
وهل عاد المسيح إلى حياة-- ---- أم المحيي له ربك سواه



ويا عجبا لقبر ضم ربا --------- وأعجب منه بطن قد حواه
أقام هناك تسعا من شهور لدى--- --- الظلمات من حيض غذاه
وشق الفرج مولودا صغيرا------- --- ضعيفا فاتحا للثدى فاه
ويأكل ثم يشرب ثم يأتي -------------- بلازم ذاك هل هذا إله
تعالى الله عن إفك النصارى ------ -- سيسأل كلهم عما افتراه



أعباد الصليب لأي معنى------ ---- يعظم أو يقبح من رماه
وهل تقضى العقول بغير -------- كسروإحراق له ولمن بغاه
إذا ركب الاله عليه كرها ----------- وقد شدت لتسمير يداه
فذاك المركب الملعون ---------- حقا فدسه لا تبسه إذ تراه
يهان عليه رب الخلق طرا------- -- وتعبده فإنك من عداه
فإن عظمته من أجل أن قد ---- - حوى رب العباد وقد علاه
وقد فقد الصليب فإن رأينا----------- له شكلا تذكرنا سناه
فهلا للقبور سجدت طرا ------- - لضم القبر ربك في حشاه
فيا عبد المسيح أفق - ------- -- فهذا بدايته وهذا منتهاه

من كتاب اغاثه اللهفان من مصائد الشيطان للامام ابن قيم الجوزيه




الموضوع الأصلي : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟  المصدر : منتدى الجمال الباكى  الكاتب:  الطير المهاجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soso samo
المديـرة العامـة
المديـرة العامـة
soso samo

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 11111110 تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/01/2009
المشاركات المشاركات : 1334
التقييم التقييم : 11
النقاط النقاط : 1362
الجنس الجنس : انثى
الإقامة الإقامة : مصر
المهنة : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Collec10
الهواية : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Painti10
مزاجى مزاجى : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Yragb11
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Lsv69210
SMS لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ 20010

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟   أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟ Subscr10الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 0:45

جزاك الله خيرا طير

الموضوع الأصلي : أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟  المصدر : منتدى الجمال الباكى  الكاتب:  soso samo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أعباد المسيح لنا سؤال ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» يلا نرد على من يقول بالوهية السيد المسيح ( ارجو مشاركة جميع الاعضاء)
» هو سؤال
» سؤال صعب
» لكل سؤال جواب
» سؤال لحكيم ؟ قال

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


mrm11 الكلمات الدلالية
mrm11 رابط الموضوع
mrm11 bbcode BBCode
mrm11 HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجمال الباكى :: المنتديات الاسلامية :: منتدى الموضوعات الاسلامية العامة :: الموضوعات الاسلامية العامة-